تأسست هيئة الأزياء مع بزوغ نجم وزارة الثقافة وأهدافها الطموحة لكي تكون ممكناً وداعماً لقطاع الأزياء في المملكة. ويتركز دور الهيئة في دعم مجتمع الأزياء وتطوير بيئة تنموية للقطاع مع الحرص على تغطية كافة مراحل سلسلة القيمة بدءاً بعملية التصميم ومروراً بالإنتاج والتطوير وإدارة دورة حياة المنتج.

الرؤية

الارتقاء بقطاع الأزياء في المملكة من خلال الثقافة، وبالتالي تعزيز التراث والهوية الوطنيين بالإضافة إلى تلبية الاحتياجات العالمية وتحقيق الأثر في الاقتصاد الوطني.

الرسالة

تمكين وتطوير قطاع الأزياء وتحقيق ازدهاره ليكون مستداماً وجامِعاً ومتكاملاً في مختلف مراحل سلسلة القيمة، وتعزيز المواهب والخبرات والكفاءات المحلية.

الرؤية والتوجهات

تتوافق الرؤية والتوجهات لهيئة الأزياء مع سلسلة القيمة للقطاع في عدة محاور استراتيجية:

وحتى تحقق هيئة الأزياء رؤيتها؛ ستعمل على:

  1. وضع قوانين قطاع الأزياء.

  2. إطلاق جمعية محترفي الأزياء السعوديين.

  3. سرد قصة الأزياء السعودية من خلال قنوات التواصل والفعاليات.

  4. إنشاء استوديو لتطوير المنتجات لدعم المصممين.

  5. تعزيز الاستثمار في البحث والتطوير في تقنيات المنسوجات المستدامة والمبتكرة.

  6. جمع البيانات حول قطاع الأزياء السعودي وإتاحة الوصول إليها.

  7. إقامة المعارض الوطنية والدولية.

  8. إعداد برنامج إرشادي للمصمّمين.

  9. توسيع وإثراء برامج التعليم السعودية المتعلقة بالأزياء (الدراسات الجامعية، والمقرّرات الدراسية القصيرة، والدورات التدريبية).

  10. إرساء شبكة من مؤسسات معنية بتطوير المنتجات في القطاع الخاص.

  11. دعم فرص تطوير المنتجات للمصممين المحليين.

  12. جذب الاستثمارات لتطوير منظومة تصنيع محلية في مجال الأزياء.

الأهداف

  1. الالتزام بقيم وتقاليد المجتمع السعودي في مجال صناعة الأزياء.

  2. أن تكون المملكة رائدة في مجال صناعة الأزياء ومنتجاتها.

  3.  رعاية الإبداعات المبتكرة وإبراز الثقافة السعودية في صناعة الأزياء.

  4.  ربط مجتمع الأزياء وتوفير بيئة محفزة للإبداع.

  5.  الاحتفاء بالأزياء التقليدية التراثية وصناعة مستقبل مزدهر للأزياء في المملكة.

  6.  دعم وتنمية المواهب الوطنية والنهوض بها لتكون رائدة في محافل الأزياء العالمية.

  7. صياغة مسار الأزياء لمواكبة رؤية المملكة 2030.