تأسست هيئة الأزياء تحت مظلة وزارة الثقافة لتكون ممكناً وداعماً لقطاع الأزياء في المملكة، ويتركز دورها في دعم مجتمع الأزياء وتطوير بيئة تنموية للقطاع مع الحرص على تغطية كافة مراحل سلسلة القيمة للمنتج؛ بدءاً من عملية التصميم، ومروراً بالإنتاج والتطوير وإدارة دورة حياة المنتج.
وقد أُنشئت هيئة الأزياء، بهدف الارتقاء بقطاع الأزياء في المملكة، والتي تُعدّ ركناً من أركان الثقافة المحلية، وكنزاً ثميناً تتمتع به المملكة، نظراً لمساحتها الشاسعة، وتنوع العادات والتقاليد من منطقة لأخرى، وقد حرصت الهيئة على تعزيز التراث، والهوية الوطنية، والإسهام في تلبية الاحتياجات العالمية وتحقيق الأثر الإيجابي في الاقتصاد الوطني، كما تهدف رسالة الهيئة إلى تمكين قطاع الأزياء، والعمل على تطويره وتحقيق ازدهاره؛ ليكون مستداماً، وشاملاً ومتكاملاً، وداعماً للمواهب والخبرات والكفاءات المحلية.
الرسالة
تمكين وتطوير قطاع الأزياء، وتحقيق ازدهاره؛ ليكون مستداماً وجامعاً ومتكاملاً في مختلف مراحل سلسلة القيمة، وتعزيز المواهب والخبرات والكفاءات المحلية.
الرؤية
الارتقاء بقطاع الأزياء في المملكة من خلال الثقافة، وبالتالي تعزيز التراث والهوية الوطنيَّين بالإضافة إلى تلبية الاحتياجات العالمية، وتحقيق الأثر في الاقتصاد الوطني.
الركائز والأهداف الاستراتيجية:
تهدف استراتيجية الهيئة إلى دعم مجتمع الأزياء وتطوير بيئة تنموية للقطاع مع الحرص على تغطية كافة مراحل سلسلة القيمة للمنتج؛ بدءاً بعملية التصميم، ومروراً بالإنتاج والتطوير وإدارة دورة حياة المنتج، لذلك تم تصميم الركائز الاستراتيجية بناءً على سلسلة القيمة لقطاع الأزياء والتي تنقسم إلى سبعة عناصر رئيسية:
وحتى تحقق هيئة الأزياء رؤيتها؛ ستعمل على:
المستفيدون:
شارع الاكتشاف2، كافد، الرياض13519
+9668001189999
info@moc.gov.sa